أخبار الفروع

فروع الشبيبة تنفذ حملات تشجير في المحافظات بالتعاون مع مديريات الزراعة

نفذت فروع اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع مديريات الزراعة بالمحافظات العديد من حملات التشجير بمشاركة الآلاف من متطوعي الشبيبة وذلك في إطار تنفيذ برامج وخطط عمل قيادة المنظمة للمساهمة في إعادة الغطاء الأخضر إلى كافة ربوع الوطن وتأكيداً على دور الشباب في الحفاظ على البيئة وعلى أهمية الشجرة في الطبيعة.. وفي هذا التقرير نسلط الضوء على عدد من هذه الحملات التي تم تنفيذها في مختلف المحافظات.

ففي حمص أقام فرع الشبيبة عدداً من حملات التشجير بالتعاون مع مديرية الزراعة شارك فيها القيادات والفعاليات الحزبية والرسمية والشعبية والمئات من الشباب الذين قاموا بغرس الأشجار في عدد من المناطق والقرى والساحات وذلك احتفالا بعيد الشجرة وأعياد رأس السنة .

وأكد الرفيق عمر حورية أمين فرع حمص لحزب البعث العربي أهمية هذه الحملات المتتالية التي تشمل الكثير من المناطق منوهاً بأهمية الدور المناط بالشباب في مرحلة إعادة الإعمار.

بدوره أشاد الرفيق شحادة مطر عضو قيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب الفرعي بالمساهمة الكبيرة التي قام بها الشباب في زرع الغراس المتنوعة في مساحات واسعة جداً من محافظة حمص لاسيما التي تعرضت للإرهاب كريف حمص الشمالي ومدينة القصير وعدد من ساحات وحدائق المدينة معتبراً أن مشاركة الشباب في هذه الأنشطة التنموية هو تجسيد لثقافة التطوع التي آمنوا بها من أجل المساهمة الفاعلة في إعمار سورية.

 وأوضح الرفيق رئيس مكتب الشباب الفرعي أن هذه الحملات تعتبر الأضخم من ناحية عدد الغراس المزروعة وعدد الشباب المشاركين مشيراً إلى أهمية التعاون بين فرع الشبيبة بحمص ومديرية الزراعة الذي يساهم في إعادة الخضرة للكثير من المناطق التي عصف فيها الإرهاب.

من جانبه أشار المهندس توفيق الحسن نائب مدير الزراعة بحمص إلى أهمية هذه الأنشطة التطوعية السنوية التي تساهم في إعادة الخضرة والرونق لمحافظة حمص التي باتت محررة بالكامل مضيفاً أن الشباب زرعوا الغراس المتنوعة الدائمة الخضرة وذلك ضمن التعاون القائم بين فرع الشبيبة بحمص ومديرية الزراعة الذي يثمر عدداً من البرامج والأنشطة التطوعية الذي يشارك فيها أعداد كبيرة من الشباب.

وأشارالرفيق مرعي الزغبي عضو قيادة فرع الشبيبة إلى أن فرع الشبيبة بحمص يقوم أسبوعياً بنشاط تنموي تطوعي يشمل حملات النظافة وتأهل الحدائق وحملات التشجير موضحاً أن أكثر من /1500/ شاب وشابة شاركوا بهذه الحملات التطوعية التي تستهدف المناطق التي خربها الإرهابيون والتي تعرضت لحرائق والتخريب وأن فرع الشبيبة سيستمر بحملات التشجير حتى فصل الربيع لتشمل هذه الحملات أكبر عدد من المناطق.

وفي السويداء وبحضور فعاليات رسمية وأهلية وشبابية نظمت مديرية الزراعة بالتعاون مع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء حملة تشجير احتفالاً بعيد الشجرة السابع والستين تضمنت غرس مئات من الأشجار الحراجية في موقع غربي قرية ريمة اللحف.

وأكد الرفيق إيهاب حامد عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب أهمية تعزيز ثقافة الاهتمام بالأشجار وحمايتها وضرورة تشجيع حملات التشجير في كل الأوقات ليس فقط في هذه المناسبة.

من جانبه لفت مدير الزراعة أيهم حامد أن المديرية تواصل عملها وهي تحتفل بعيد الشجرة ضمن هذا الموقع بزراعة نحو /25/ دونماً بأكثر من /3000/ غرسة حراجية متنوعة .

وأوضح المشاركون أهمية إقامة مثل تلك الحملات والاحتفال السنوي بهذا العيد كونه يعبر عن الشجرة رمز الخير والعطاء ولما لها من أهمية وفوائد للطبيعة.

وفي دير الزور وتحت شعار “غاباتنا نحمي… مستقبلنا نبني” وفي إطار حملة دعم خطة التحريج والتوعية بأهمية الزراعة والتوسع بالمساحات الخضراء يجري التعاون والتشبيك مع الجهات ذات الدور الفاعل في هذا المجال لتحقيق الهدف بالحفاظ على الشجرة وحمايتها ولما لها من أهمية اقتصادية وبيئية وجمالية.

فقد شارك فرع دير الزور لاتحاد شبيبة الثور مديرية الزراعة احتفالها بعيد الشجرة بالتعاون مع جامعة الفرات ومجلس المدينة حيث جرى زراعة /1200/ غراسة حراجية في المساحات الترابية في الكليات وذلك بحضور الرفاق والسادة   أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ومحافظ دير الزور ورئيس مكتب الشباب الفرعي وأعضاء قيادة فرع الحزب وأمين فرع الشبيبة وأعضاء قيادة الفرع وأمناء وأعضاء قيادات الروابط وأكثر من /200/ رفيقاً ورفيقة من كافة الوحدات الشبيبة.

  زاهر يازجي- فرع حمص

رهام الأطرش- فرع السويداء

عمر أحمد الصالح- فرع دير الزور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق