قصص تميّز

منظمة الشبيبة تصدر نتائج المسابقة السابعة لتأليف كلمات ولحن أغنية وطنية

أصدرت قيادة منظمة اتحاد شبيبة الثورة مكتب الأنشطة الفنية المركزي نتائج أعمال لجنة تحكيم مسابقة أفضل كلمات ولحن أغنية وطنية بعنوان “أناشيد الغار.. لوطن الانتصار”.

وجاءت نتائج المسابقة السابعة لتأليف كلمات أغنية وطنية على النحو التالي ففي المركز الأول مناصفةً بين سالم عماشة بكلمات أغنية “نرجع سوا” وتالا عيد بكلمات أغنية “ما دامك حارس وطنا” وجاء في المركز الثاني مناصفةً بين غدير كرمو بكلمات أغنية “وردة في الحرب” وعمر أحمد خلف بكلمات أغنية “سوريون”.

أما المركز الثالث جاء مناصفةً بين عمار نزار سليمان بكلمات أغنية “بلادي تعلى وتتعمر” وهدى الرفاعي بكلمات أغنية “يا بلدي نحنا كبار”.

أما نتائج المسابقة السابعة لأفضل لحن أغنية وطنية فقد جاءت على النحو التالي ففي المركز الأول جاء عبد الكريم عساني بألحان أغنية “ملأنا الكون” وفي المركز الثاني جاء سالم عماشة بألحان أغنية “نرجع سوا” أما المركز الثالث فكان من نصيب آصف سليمان        بألحان أغنية “عمرانة ومنصانة”.

كما نوهت لجنة التحكيم إلى لحن أغنية “بلادي تعلى وتتعمر” كونها تصلح كلوحة تعبيرية راقصة ولحن أغنية “نشيد الخلود ”  كونه يصلح كنشيد.

وكانت اختتمت أعمال المسابقة السابعة لاختيار أفضل كلمات ولحن لأغنية وطنية تحت شعار “أناشيد الغار….. لوطن الانتصار” وذلك على مستوى كل روابط وفروع المنظمة بالمحافظات.

ومن مضامين الكلمات التي شاركت بالمسابقة كان التغني بسورية أرضاً وشعباً وقائداً وإعمار سورية بسواعد شبابها وغدها الأجمل وبطولات الجيش العربي السوري حامي الوطن ودرع سورية الأبي.

كما تناولت الكلمات دور وأهمية الشباب في الوقوف مع الجيش العربي السوري بوجه الإرهاب والمساهمة في بناء سورية الحضارة بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد والتغني بشهداء الجيش العربي السوري كما ضمت الأعمال الأم بمعناها الحقيقي كرمز للإنسانية والتضحية والفداء وأمهات الشهداء كقدوة في التضحية.

وشكلت لجان مختصة على مستوى كل فرع وقيمت المشاركات واختارت المراكز الثلاثة الأولى على مستوى كل فرع، كما تم تلحين الأعمال الفائزة على مستوى كل فرع من قبل الرفاق الموهوبين موسيقياً في هذا المجال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق