أخبار الفروع

شبيبة اللاذقية تقيم احتفالية بعنوان “الجلاء يزهر انتصاراً”  وتكرم المتميزين

المنظمة تعمل دوماً على إظهار إبداعات الشباب في كافة المجالات الفنية والثقافية

RYU- زهرة أحمد 

أقام فرع اتحاد الشبيبة في اللاذقية احتفالية فنية على مدى يومين تحت عنوان “الجلاء يزهر انتصاراً” على مسرح دار الأسد للثقافة كرّم خلالها /35/ شاباً وشابة من المتميزين في المجالات الفنية وذلك بمناسبة الذكرى الـ 73 لعيد الجلاء.

وقدمت فرقة إليسار المسرحية عرضاً مسرحياً في اليوم الأول  تحت عنوان: “الغزاة” من إخراج نضال عديرة يتحدث عن طريقة استغلال بعض تجار الأزمات وما يتسبب بزيادة الفقر فيما عرض في اليوم التالي فيلم سينمائي بعنوان: “دمعة وطن” من إخراج ذياد شرمك والذي  يحاكي معاني الشهادة  إضافة لعرض فلكلوري فني راقص لفرقة الشبيبية.

وخلال الاحتفالية تم تكريم مجموعة من الشباب المتميزين بالمجالات الفنية من عزف على الآلات الموسيقية والغناء ورقص الباليه والرقص التعبيري والشعبي والتمثيل ممن حصلوا على المراتب الأولى باختصاصاتهم على مستوى المحافظة.

وأشار الرفيق نبيل يوسف أمين فرع الشبيبة إلى أن المنظمة تعمل دوماً على إظهار إبداعات الشباب في كافة المجالات الفنية والثقافية من خلال تركيزها على خلق جيل متميز يسهم في إتمام النصر الذي يحققه أبطال الجيش العربي السوري في جميع الميادين.

من جهته أشار رئيس مكتب الأنشطة الفنية في الفرع عقبة وكيل إلى أن الفعالية جاءت احتفاء بعيد الجلاء من خلال الفن بأشكاله من مسرح وسينما ورقص فلكلوري لإيماننا بأهمية الفن في نقل الصورة الحقيقية عن حضارتنا وهويتنا الثقافية لافتا إلى وجود الكثيرمن المواهب والطاقات بين صفوف المنظمة.

تصوير:هادي شريبة

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق