محليات

بحضورٍ شبيبي.. ربيع حماة يزهر بمهرجانه الخامس عشر

مارتيني: بذل كل الجهود لتشجيع السياحة الداخلية وذلك بعودة المهرجانات

RYU– محمد ضبع

افتتح مساء الخميس مهرجان ربيع حماة الخامس عشر برعاية المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء بالقرب من القلعة الأثرية في منطقة باب النهر بمدينة حماة بحضور شبيبي لافت.

بدأت فعاليات المهرجان بحفلٍ كرنفالي فني مميز شاركت فيه فعالياتٌ رسميةٌ وأهليةٌ وشبابيةٌ وفنية  منها فرقة “آرام” للمسرح الراقص و عددٌ من نجوم الدراما السورية منهم الفنان محمد قنوع والفنانة روبين عيسى، واستعراضٍ العربات الكرنفالية وعروض الفرسان والفرق الفلكلورية والعراضات الشعبية ومشاهد  تجسد الملاحم البطولية للشعب السوري في مختلف الحقب التاريخية.

وزير السياحة المهندس رامي مارتيني في كلمةٍ له أكد على بذل كل الجهود لتشجيع السياحة الداخلية وذلك بعودة الفعاليات والمهرجانات وإبراز الجمال الثقافي والفني والحضاري لوطننا الغالي.

وأشار محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري الى أن نجاح المهرجان الحالي هو استمرارٌ لنجاح مهرجان الربيع الماضي ويبشر بعودة دوران العجلة الاقتصادية والسياحية في محافظة حماة.

واختتم حفل الافتتاح بالأغاني الوطنية والشعبية وإطلاق الألعاب النارية التي أدهشت الحضور وملأت القلوب بالفرح والأمل والأمان.

يذكر أن مهرجان ربيع حماة عاود انطلاقته مجدداً العام الماضي بعد توقف سبع سنوات، ويستأنف هذا العام نشاطاته بزخم أكبر خلال الفترة الواقعة بين  25 من نيسان الجاري و 10 من أيار المقبل ويشمل فعالياتٍ ثقافية كمعارض فنية وتراثية وأمسيات أدبية، موزعة على كل أيام المهرجان إضافة إلى معرض للتسوق في محيط قلعة حماة والذي يضم أكثر من  /350/ كشكاً تجارياً.

حضر حفل الافتتاح وزيرا السياحة والإعلام ومحافظو حمص ودرعا وحماة وأمين فرع حماة للحزب وعدد من مدراء الدوائر الحكومية ورؤساء المنظمات الشعبية والاهلية وحشد كبير من أهالي مدينة حماة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق