محليات

فريق سورية يستعد للبطولة العالمية للمناظرات المدرسية

أجرت هيئة التميز والإبداع معسكراً تدريبياً لفريق سورية الذي سيشارك في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية المقرر إقامتها في سريلانكا خلال الفترة ما بين 23-7 و2-8-2019.

وأشارت الهيئة في بيان  إلى أن المعسكر الذي أقيم في دمشق واستمر خمسة أيام تضمن جلسات تدريبية وتفاعلية لتطوير المهارات العلمية الأساسية ومهارات الحوار والنقاش لأعضاء الفريق باللغة الإنكليزية من خلال تطبيق بعض الألعاب الخاصة بالمناظرات الدولية مبينة أن المعسكر يمثل المحطة التحضيرية والتدريبية الثانية بعد المحطة التدريبية الأولى التي جرت مؤخراً في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بدمشق.

ويضم فريق سورية كلاً من الطلاب ياسمين حاتم من السويداء وكارلا عرموش من ريف دمشق وإبراهيم القصير من القنيطرة ونايا كيالي من حلب ويارا غانم من طرطوس.

وكانت هيئة التميز والإبداع والأمانة السورية للتنمية أقامتا في آذار الماضي البطولة الوطنية الثانية للمناظرات المدرسية لطلاب المرحلة الثانوية من مختلف المحافظات وتم اختيار الطلاب المميزين من الفرق المشاركة لتمثيل سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية المقرر إقامتها في سريلانكا.

وتقوم المناظرات على مبدأ التنافس بين فريقين في كل مناظرة يؤيد أحدهما الموضوع المطروح للنقاش وينفي الآخر الموضوع ذاته بغض النظر عن الرأي الشخصي للمتسابقين.

وتتكون كل مناظرة من ثلاثة خطابات ويقدم كل متحدث خطاباً لمدة أربع دقائق ومن ثم يقدم كل من الفريقين خطاب رد لمدة ثلاث دقائق وتكون الكلمة الأخيرة لفريق التأييد.

ويدير كل مناظرة أربعة حكام يقومون بتقييم كل فريق من حيث الوقت والأسلوب والمضمون والاستراتيجية وتعتمد المسابقة ترتيب الفرق بدلاً من الترتيب الفردي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق