أخبار الفروع

شبيبية اللاذقية تنفذ حملة تبرع بالدم دعماً لجرحى الجيش العربي السوري وتقيم معرض “لمسة شبيبة” 

رسالة محبة لبواسل الجيش والقوات المسلحة الذين يخوضون معركة العزة والكرامة

 RYU – زهرة أحمد

دعماً لجرحى الجيش والقوات المسلحة في ريف اللاذقية الشمالي وتلبيةً لنداء بنك الدم نفذ فرع اتحاد شبيبة الثورة حملة تبرع بالدم في مركز نقل الدم في اللاذقية .

وعبر الرفاق المشاركون عن اعتزازهم بتضحيات الجيش العربي السوري ووقوفهم إلى جانبه حتى تحقيق النصر على الإرهاب مؤكدين أن تبرعهم بالدم عرفان بالجميل لأبطال جيشنا الباسل الذين قدموا الغالي والنفيس في سبيل الوطن.

في هذا السياق بين الرفيق نبيل يوسف أمين فرع الشبيبة أن هذه الحملة ليست إلّا رسالة محبة من رفاقنا الشبيبيون  لبواسل الجيش والقوات المسلحة الذين يخوضون معركة العزة والكرامة دفاعاً عن الوطن مؤكداً أن التبرع بالدم هو عمل بسيط أمام التضحيات التي يقدمها أبطالنا.

وبدوره الرفيق غاندي داؤود رئيس مكتب العمل التطوعي والبيئة قال التبرع بالدم واجب وطني يؤكد رفاقنا من خلاله وفاءهم للجيش العربي السوري الذي يحقق الانتصارات المتتالية على الإرهاب.

وستستمر الحملة عدة أيام إلى حين الاكتفاء من الزمر كافة.

من جانب آخر وبمشاركة 25 رفيقاً ورفيقة وضمن خطة عمل منظمة اتحاد شبيبة الثورة افتتحت رابطة الشهيد عماد الدين ديب المعرض البيئي لإعادة التدوير تحت عنوان ” لمسة شبيبة” في مقر الرابطة باللاذقية .

تضمن المعرض مجموعة من المنتجات اليديوية  كإعادة تدوير بعض المواد الناتجة عن مخلفات الطبيعية، بالإضافة لمنتجات صنعت من عجينة السيراميك، وأخرى من الصدف.

ويهدف المعرض إلى نشر ثقافة إعادة تدوير المخلفات بكافة أنواعها وترسيخ قيم المحافظة على البيئة وحمايتها بين أفراد المجتمع و ذلك من خلال استثمار كم كبير من التوالف و المهملات المنزلية لإنتاج العديد من الأغراض التي تعود بالفائدة والنفع على أصحابها وتحد من التلوث البيئي.

وفي هذا السياق أوضح الرفيق غاندي داؤود أن فن تدوير مخلفات البيئة يعلم الطلاب إعادة صنع الأشياء ويحفزهم على إطلاق مخيلتهم واستخدام أي شيء تالف لديهم في بيوتهم وبقايا أدواتهم المدرسية وصولا إلى تنمية ثقافتهم الجمالية.

ومن جهتها الرفيقة روعة خليل  بينت أن إعادة التدوير هي فن جميل حيث أنها تحوّل أشياء يعتقد الناس أن لا قيمة لها لتغدو شكلاً فنياً يحقق الجمال والفائدة  أثناء صنعه مرة أخرى”.

حضر المعرض كلاً من الرفيقة وجيهة أوسطة عضو قيادة شعبة المدينة الثالثة لحزب البعث العربي الأشتراكي والرفيق غاندي داؤد رئيس مكتب العمل التطوعي والبيئة لاتحاد شبيبة الثورة والرفيق ربيع رومية أمين رابطة الشهيد نقولا عبود والرفاق المهندسين في مديرية الزراعة ومديرية البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق