أخبار الفروعأخبار المنظمة

دلا: البيئة الاجتماعية بكاملها ستكون مستهدفة في خطط العمل القادمة وليس فقط الشباب

دمشق- عزام المنذر

أكد الرفيق الدكتور عفيف دلا رئيس اتحاد شبيبة الثورة أن الثبات على المواقف الوطنية والتمسك بمبادئ حزب البعث العربي الاشتراكي وقيم المنظمة هو المكون الأساسي لمشروع بناء أجيال من الشباب تبني الوطن وتعيد إعمار ما دمرته الحرب.

وخلال لقائه اليوم قيادات وكوادر فرع القنيطرة لاتحاد شبيبة الثورة في مدينة الشباب بدمشق شدد دلا على “ضرورة ملء الساحة الشبابية بطاقات منتجة وواعية ومؤهلة وقادرة على التقدم والإنجاز في كل ميادين العمل لتحقيق نقلة نوعية في عمل المنظمة والتوجه نحو تكريس قيم المواطنة والانتماء عبر أنشطة وبرامج منتجة فاعلة ذات قيمة مضافة ووفق أولويات واحتياجات كل منطقة وبيئة جغرافية”.

وأكد رئيس المنظمة على ضرورة خلق حوار صحيح وبناء مع جيل الشباب وابتكار وسائل عصرية جديدة للتواصل معهم عبر قنوات إلكترونية تضمن جذبهم وفق خطط تلبي ميولهم وتستجيب لحاجاتهم وتحاكي تطلعاتهم مشيراً إلى أن قيادة الاتحاد وضعت خطة متكاملة للنهوض بواقع المقرات الشبيبية ومراكز الأنشطة على مستوى القطر وتأمينها بكل أدوات العمل والمستلزمات كونها تشكل نقاط جذب أساسية ومهمة لشريحة الشباب بالتوازي مع ربط البعد الوطني بمفردات العمل.

ونوه دلا بضرورة تحديد الجهات الفاعلة الشريكة للعمل والتشبيك والتشارك معها كالمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والجهات الأهلية والمجتمع المحلي بما يخدم الأنشطة الشبابية ويصب في المصلحة العامة مبيناً أن “البيئة الاجتماعية بكاملها وليس فقط الشبابية ستكون مستهدفة في خطط العمل القادمة وأن المطلوب هو التفاعل مع المجتمع ككل”.

ولفت الرفيق د. رئيس الاتحاد إلى أن المنظمة وفروعها بصدد التوجه نحو تشكيل حواضن لإطلاق المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر على مستوى المحافظات بحيث تكون مرتبطة بالإنتاج الحقيقي في حقول الرياضة والزراعة والصناعة والثقافة للاستفادة منها على المدى الطويل بحيث تضمن المنظمة استدامة وتواصل الشباب وتؤمن بذات الوقت فرص عمل لأكبر عدد ممكن من الشباب.

وقدم عدد من الرفاق الحضور مجموعة من المداخلات التي تركزت على انتشار المؤسسات الاتحادية لفرع القنيطرة في أكثر من محافظة وانعكاس ذلك على طبيعة العمل، وتأهيل الأندية العلمية والرياضية، وتفعيل الرحلات الشبيبية لتعريف الشباب بكل مناطق المحافظة، والعلاقة مع مديرية ومجمعات التربية، وتخصيص يوم اتحادي في الأسبوع لتنفيذ أنشطة هادفة ضمن الوحدات المدرسية.

حضر اللقاء الرفاق طاهر سويد عضو قيادة الاتحاد رئيس مكتب الأنشطة الفنية المركزي وأمين وأعضاء قيادة فرع القنيطرة لاتحاد شبيبة الثورة وقيادات الروابط والوحدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى