أخبار الفروع

شبيبة القنيطرة تقيم ورشة حول مهارات لتأهيل كوادر قيادية

القنيطرة-  صبا الموسى

نظم فرع شبيبة القنيطرة دورة تدريبية حول مهارات الحياة الأساسية لتأهيل كوادر قيادية وذلك بمشاركة 25 رفيقاً ورفيقة من كل رابطة استمرت 3 أيام .

ﻭأﺷﺎﺭﺕ الرفيقة مانيا ابراهيم عضو قيادة فرع القنيطرة لاتحاد شبيبة الثورة إلى أﻫﻤﻴﺔ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺪﻭﺭﺍﺕ ﻓﻲ ﺗﻨﻤﻴﺔ ﻗﺪﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺤﺘﺎﺟﻮﻧﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﻭﺍﺗﺨﺎﺫ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭﺍﺕ ﻭﻓﻦ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻬﺎﺭﺍﺕ.

وأكدت المدربة الرفيقة رهف جاسم عن أهمية هذه الدورات من خلال الخبرات التي يكتسبها المتدرب سواء بالتواصل مع الآخرين أو بالعمل الجماعي و التعامل مع الاخرين والأهم هو اسلوب و نمط جديد يفسح المجال امام الكوادر لتثبت وجودها وتختبر قدراتها.

وقال الرفيق شوكت فلاح أمين رابطة تشرين التحريرية: هذه الدورات تهدف لتعليم المفاهيم الأساسية في المجتمع لشريحة الشباب من خلال طرح مبادرات لحل قضايا تلامس هذه الشريحة وإشراك جيل الشباب بالعمل الميداني وخلق روح التعاون والألفة بينهم.

وقالت المشاركة ريناتا سطاس: دورة رائعة بكل تفاصيلها تعلمنا بداية مدى أهميتنا في المجتمع وكيف يمكننا التأثير فيه حتى ولو كان ذلك بعمل بسيط نقوم به وأيضاً تعرفنا على التغيرات التي تطرأ على اجسادنا في كل مرحلة من مراحل العمر وكيف يمكننا التعامل معها وقمنا بتشكيل فرق وأدركنا مدى أهمية الفريق والقائد وأننا جزء مهم من الفريق وعلى كيفية القيام بالمبادرات وما هي الخطوات الذي يجب إتباعها في عمل المبادرة.

يذكر أن المنظمة مهتمة بهذه الدورات لضرورتها لفئة الشباب كون إعادة إعمار البلد و النهوض به يعق على عاتقها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى